مخدر Speed (السرعة) أو الأمفيتامين

يأخذ معظم المستخدمين speed “السرعة” أثناء الخروج لتجنب التعب والرقص لفترة أطول. عند استخدام السرعة لفترة طويلة ، قد يستغرق الأمر وقتًا أطول للتعافي.

 هل لن تخرج بدون استخدام مخدر speed “السرعة” بعد الآن؟

هل تشعر بالتعب أكثر ولفترة بعد أمسية من الاستخدام؟

يمكن أن يؤثر استخدام مخدر speed “السرعة” – حتى لو كنت تفعل ذلك فقط عند الخروج – في التأثير على حياتك اليومية. تشعر أيضًا بتعب أكثر بعد أيام وتجد صعوبة في التركيز. ربما لهذا السبب بدأت في استخدامه في المنزل.

ما هو الامفيتامين؟

اسم المستخدم للأمفيتامين هو “speed”. للأمفيتامين تأثير محفز ويستخدم في الحياة الليلية أو في المنزل أو في الأماكن المتعلقة بالعمل كعامل لتحسين الأداء أو للبقاء مستيقظًا . يمكن أن يحدث الاعتماد مع الاستخدام المتكرر وهذا الخطر أكبر بالنسبة للميثامفيتامين (ميثامفيتامين ، ثلج ، تينا) ، وهو نوع أقوى من الأمفيتامين “الطبيعي”.

عادة ما يتم ابتلاع الأمفيتامين أو استنشاقه في مصر و في بعض الأحيان يتم حقنه. أحيانًا يكون الأمفيتامين رطبًا قليلاً. يعتقد المستخدمون أحيانًا أن مخدر السرعة الرطب أفضل. هذا ليس صحيحا. يحتويمخدر speed “السرعة” الرطب على مذيبات سامة.

ما هي تأثيرات مخدر speed “السرعة”؟

يمكن أن تستمر التأثيرات لمدة 4 إلى 8 ساعات. يعتمد ذلك على مقدار السرعة والطريقة التي تم استخدامها.

جسديا

  • يتم قمع التعب
  • لا شهية للطعام
  • ارتفاع ضغط الدم
  • زيادة معدل ضربات القلب ، الخفقان
  • ترتفع درجة حرارة الجسم
  • الشعور بالقلق (عدم القدرة على الجلوس ساكناً)
  • توتر العضلات
  • فكي متصلب
  • فم جاف
  • التلاميذ الكبار
  • غير قادر على النوم بعد الاستعمال

عقليا

  • المزيد من الطاقة ، أكثر حدة
  • تريد التحرك
  • مزاج مرح
  • في بعض الأحيان: الشعور بالحماس
  • المزيد من الثقة
  • تحدث أسهل
  • يبدو أن التفكير يسير بشكل أسرع
  • في بعض الأحيان يمكن للمستخدمين المبالغة في تقدير أنفسهم

لا يتم تحديد التأثير فقط من خلال المادة نفسها. يمكن أن تختلف من شخص لآخر. يتعلق هذا ، على سبيل المثال ، بالبيئة التي يستخدمها شخص ما ، ولكن أيضًا ما إذا كان شخص ما قد استخدمها من قبل وما إذا كان شخص ما يعاني من مرض أو يتناول دواء.

 

ما هي مخاطر مخدر speed أو مخدر السرعة؟

تضمن السرعة أن الجسم لم يعد قادرًا على تنظيم درجة الحرارة بشكل صحيح. هذا يمكن أن يسبب لك سخونة زائدة. يمكن أن تكون السرعة مسببة للإدمان للغاية. يمكن أن تعاني أيضًا من مشاكل نفسية مثل القلق والارتباك والعدوانية والذهان.

المدى القصير

  • قد يصاب المرء بالدوار والغثيان والارتباك والقلق
    ، ويمكن أن يستمر هذا الخوف والارتباك لأيام أو حتى أسابيع. يمكن للناس أيضًا أن يصبحوا مشبوهين وعدوانيين بعد استخدام السرعة.
  • يمكن للسرعة أن تجعلك تشعر بالاكتئاب يشعر
    العديد من المستخدمين بالحزن والفراغ في اليوم (الأيام) بعد الاستخدام. عندما يستخدم شخص ما في كثير من الأحيان ، يحدث القلق والأرق أيضًا.
  • يمكن أن يؤدي الاستخدام السريع إلى ارتفاع درجة الحرارة ،
    مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل كبير بحيث يمكن أن تنشأ مشاكل تهدد  الحياة في الجسم ، مثل فشل الكبد أو الكلى. غالبًا ما يرتبط ارتفاع درجة الحرارة بمزيج من الجرعات العالية جدًا ، بالإضافة إلى مواد أخرى مثل XTC ، وبيئة دافئة وملابس دافئة جدًا.
  • يمكن أن تسبب السرعة الذهان
    عند تناول جرعة عالية أو الاستخدام المنتظم ، يمكن أن يتسبب استخدام السرعة في حدوث ذهان مؤقت. في حالة الذهان ، لا يعرف الشخص ما هو حقيقي وما هو غير ذلك. يرى ويسمع أشياء غير موجودة.
  • يمكن أن تتسبب السرعة في حدوث مشاكل في القلب والأوعية الدموية أو تفاقمها.
    وتؤدي السرعة إلى زيادة معدل ضربات القلب وزيادة ضغط الدم. يمكن أن يكون لذلك عواقب وخيمة ، مثل عدم انتظام ضربات القلب أو احتشاء عضلة القلب أو السكتة الدماغية. الأشخاص الذين يعانون بالفعل من مشاكل في القلب والأوعية الدموية معرضون لخطر أكبر. تزيد الجرعة العالية أيضًا من المخاطر ، كما هو الحال مع الجمع بين السرعة والأدوية المنشطة الأخرى.
  • السرعة تقلل من مهارات القيادة
    تجعلك السرعة أقل قدرة على تقدير المخاطر ، بينما تعتقد أنك حاد للغاية وتميل إلى المبالغة في تقدير نفسك. هذا هو السبب في أن السرعة في حركة المرور تهدد الحياة.

طويل الأمد

  • سرعة الاستنشاق بانتظام يمكن أن تلحق الضرر بالأنف.
  • تخلق السرعة حركات غير منضبطة
    يعاني العديد من مستخدمي السرعة من صرير الأسنان وحركات المضغ غير المنضبطة أثناء الاستخدام. هذا يمكن أن يضر الأسنان.
  • يمكن للسرعة أن تضعف الجسم ،
    فعندما يستخدم شخص ما سرعتك فهو لا يشعر بالجوع ولا يشعر بالتعب. إذا تم استخدامه كثيرًا ، فقد يؤدي إلى فقدان الوزن والإرهاق ، مما يضعف الجسم.
  • مع الاستخدام المطول ، قد تستمر الحركات القهرية إذا توقف المستخدم عن استخدام السرعة.
  • السرعة تسبب الإدمان العقلي
    أولئك الذين يستخدمون بانتظام يمكن أن يصبحوا مدمنين عقليًا على السرعة. لم يعد بإمكانك الاستغناء عنها. جسديا ، السرعة لا تسبب الإدمان.
  • تلف الدماغ السرعة قد تسبب تلف الدماغ. يمكن أن يعني هذا تدهور الذاكرة والتركيز والانتباه.
  • الذهان
    إذا كنت عرضة للإصابة بالذهان ، على سبيل المثال لأنه يسري في الأسرة أو إذا كنت قد عانيت من الذهان من قبل ، فإن استخدام السرعة في كثير من الأحيان يمكن أن يؤدي إلى الذهان. مع الذهان لم تعد تعرف ما هو حقيقي وما هو غير ذلك. ترى وتسمع أشياء غير موجودة وتصبح مشبوهًا ، على سبيل المثال. قد تشعر وكأنك مراقب. يمكن أن يتسبب تعاطي الأمفيتامين بكثافة وطويلة الأمد أيضًا في الشعور بالحزن والقلق.
  • يمكن أن تؤدي مشاكل النوم
    باستخدام السرعة العادية إلى حدوث مشاكل نومك ، وخاصة صعوبة النوم.

 

ماذا يقول القانون عن تعاطي الأمفيتامين؟

السرعة مدرجة في القائمة 1 من قانون الأفيون. وهذا يعني أن الإنتاج والحيازة والاستيراد والتصدير والتجارة تخضع للعقاب. تكون العقوبات أعلى من تلك الخاصة بالمواد المدرجة في القائمة 2 (على سبيل المثال التجزئة والأعشاب الضارة). بالإضافة إلى السرعة ، يوجد الكوكايين و XTC والهيروين أيضًا في القائمة 1.

 

كم من الوقت يمكن إثبات السرعة؟

يمكن اكتشاف السرعة في البول لمدة تصل إلى 3 أيام بعد الاستخدام.

كم من الوقت يمكن العثور على السرعة في الجسم يعتمد على أشياء مختلفة. على سبيل المثال ، كم من الوقت استخدم شخص ما وكم تم استخدامه. يقوم الجميع أيضًا بتفكيك المواد بمعدل مختلف.

يمكن اكتشاف الأدوية في البول لفترة أطول من اكتشافها في الدم.

 

هل يمكنني استخدام المخدرات أثناء الرضاعة الطبيعية؟

لقد أعددنا لك نظرة عامة لطيفة تم فيها ذكر جميع الآثار والمخاطر:

 

ماذا يحدث إذا استخدمت السرعة أو الكيتامين وأكسيد النيتروز في نفس الوقت؟

أحيانًا يتم أيضًا دمج أكسيد النيتروز مع عوامل مثل الكيتامين أو XTC لتعزيز التأثير. يمكن أن يؤدي مزيج عوامل التعثر إلى رحلة مكثفة للغاية. يمكن اعتبار ذلك مخيفًا أو صعبًا (رحلة سيئة).

 

ماذا يحدث إذا كنت تستخدم الحبوب المنومة والمنشطات في نفس الوقت؟

من الممكن تمامًا أن تعمل البنزوديازيبينات مع المنشطات مثل السرعة والكوكايين والإكستاسي بشكل أقل. لا يُعرف أن هذا المزيج خطير للغاية ، ولكن ينصح بالحذر. مع الاستخدام المشترك ، أنت خنزير غينيا الخاص بك ولهذا السبب لا نوصي باستخدامه. يمكن أن يؤدي إلى تأثيرات غير متوقعة.

إن استخدام المنشطات والحبوب المنومة في نفس الوقت ليس له معنى كبير ، لأن لها تأثيرات معاكسة. بعض المستخدمين يأخذون البنزوديازيبينات للنوم بعد السرعة ، على سبيل المثال ، لكن هذا يشكل مخاطر صحية إضافية وقد تبرز فكرة أنه لم يعد بإمكانك النوم بدون البنزوديازيبينات.

 

ماذا يحدث إذا كنت تستخدم الكوكايين أو السرعة والقنب في نفس الوقت؟

يزيد استخدام القنب مع الكوكايين أو السرعة من خطر القلق والقلق. يقول المستخدمون أن القنب يمكن أن يخفف من آثار السرعة أو الكوكايين.

 

ماذا يحدث إذا استخدمت مخدر السرعة والكحول في نفس الوقت؟

غالبًا ما يتم الجمع بين مخدر السرعة والكحول. هذا يزيد من خطر الإصابة بالصداع والغثيان والإفراط في تناول الكحول. كما أنه يزيد من خطر الإصابة بالجفاف وتلف الدماغ. هذا المزيج أيضًا مرهق جدًا للقلب.

استخدام مخدر السرعة يقلل من الشعور بالسكر عندما يكون الشخص كذلك. نتيجة لذلك ، غالبًا ما يشرب الأشخاص أكثر مما يشربه المستخدم بدون سرعة ، ويمكن لأي شخص أن يبالغ في تقدير نفسه بسهولة وينتهي به الأمر في مواقف خطرة ، على سبيل المثال في حركة المرور.

 

ماذا يحدث إذا كنت تستخدم السرعة و GHB في نفس الوقت؟

السرعة و GHB لهما تأثير معاكس. للسرعة تأثير محفز ومثبط لـ GHB. نتيجة لذلك ، يلاحظ المستخدم تأثير تخدير أقل من GHB. بسبب السرعة التي تأخذها جرعات من GHB التي عادة ما تفقدها. إذا تآكلت السرعة ولا يزال هناك الكثير من GHB في الجسم ، يمكن لشخص ما أن “يفقد” فجأة.

 

ماذا يحدث إذا استخدمت XTC ومخدر  السرعه Speed في نفس الوقت؟

إذا جمعت بين مخدر السرعة و XTC ، فسيتم تحفيز توازن الأدرينالين بشكل إضافي. بسبب هذا التحفيز الإضافي ، يرتفع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ويمكن أن تعاني من عدم انتظام ضربات القلب.

بادئ ذي بدء ، لا نوصي بالاستخدام المشترك للعقاقير. من الصعب التنبؤ بالآثار الدقيقة. تم إجراء القليل من الأبحاث حول استخدام الأدوية. ناهيك عن الاستخدام المشترك. لا يُعرف أي شيء تقريبًا عن تجارب XTC و مخدر السرعة. مع الاستخدام المشترك ، أنت أكثر من أي وقت مضى حيوانك الأليف.

المزيد من التوضيح

لفهم هذه الإجابة جيدًا ، يمكنك أيضًا قراءة إجابة السؤال: كيف تحصل على هذا الشعور الجيد مع XTC. إنه يتعامل مع عمل نظامنا العصبي. غالبًا ما يأخذ مستخدمو XTC XTC أولاً ثم السرعة. يقول المستخدمون أنهم يطيلون تأثير عقار الإكستاسي من خلال الاستخدام المشترك. (المصدر: هوائي، 96)

XTC مشتق من السرعة أو الأمفيتامين. الإكستاسي هو في الواقع مادة شبيهة بالأمفيتامين. عند استخدامها معًا ، يسود تأثير الأمفيتامين. ستلاحظ قدرًا أقل من التأثير المحدد لـ XTC. في الواقع ، يتم تناول الأمفيتامين مرتين ، مما قد يسبب آثارًا غير سارة.

يؤثر الإكستاسي والأمفيتامين على طريقة عمل الناقلات العصبية في الدماغ. الناقلات العصبية هي مواد تلعب دورًا في نقل الرسائل (المنبهات) بين الأعصاب. اعتمادًا على الموقع في الجهاز العصبي حيث تحدث ، تتسبب الناقلات العصبية في تحفيز أجزاء معينة من الجهاز العصبي ، مما يتسبب في جميع أنواع التأثيرات.

تكمن الأعصاب التي تحتوي على السيروتونين في جزء الدماغ الذي يمنحنا المتعة. تشارك الأعصاب التي تحتوي على الأدرينالين في تنشيط وظائف الجسم المختلفة مثل معدل ضربات القلب والتنفس. يؤثر الإكستاسي بشكل رئيسي على توازن السيروتونين وبدرجة أقل قليلاً على توازن الأدرينالين.

يعمل الأمفيتامين بشكل خاص على توازن الأدرينالين ولكن أيضًا على توازن السيروتونين.

من خلال الجمع بين الأمفيتامين و XTC ، يتم تحفيز توازن الأدرينالين بشكل إضافي. يؤدي هذا التحفيز الإضافي إلى زيادة ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب ويمكن أن تنشأ مشاكل حادة في نظام القلب والأوعية الدموية.

من غير المعروف في أي جرعات تحدث هذه التأثيرات ، لكن من الواضح أن المخاطر تزداد مع زيادة الجرعات. ومن ثم ، من خلال الجمع ، أنت خنزير غينيا الخاص بك.

علاوة على ذلك ، من المتوقع أن يؤدي الاستخدام المشترك إلى حدوث مخلفات بسرعة أكبر. تستنفد الأعصاب المشاركة في إطلاق السيروتونين والأدرينالين بسرعة أكبر بسبب الاستخدام المشترك ، مما قد يؤدي إلى الشعور بالفراغ.

من المتصور أيضًا أنه مع الاستخدام المشترك ، ستعتاد على التأثيرات بشكل أسرع ، بحيث تميل إلى تناول جرعات أكبر مع جميع المخاطر المرتبطة بها.

 

ماذا يحدث إذا تناولت الكيتامين والمنشطات في نفس الوقت؟

قد يكون الجمع بين الكيتامين والمنشطات ، مثل الإكستاسي والكوكايين والسرعة ، محفوفًا بالمخاطر للأشخاص المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

 

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى